زراعة الاسنان فى تركيا

زراعة الاسنان فى تركيا

يعانى العديد من الاشخاص من مشكلة تساقط الاسنان نتيجة عن اسباب مختلفة مثل الحوادث، صدمات، مرض اللثة، التدخين، عدم العناية بالاسنان او وجود التهاب المفاصل الروماتويدى. يعتبرعلاج زراعة الاسنان فى تركيا الخيار الافضل للمرضى الذين يبحثوا عن طريقة امنه و صحية لتصحيح مشكلة تساقط الاسنان.

تستطيع عملية زراعة الاسنان استعادة صحة الفم و الاسنان و تحسين جودة المعيشة.

 يهدف العلاج الى خلق اساس متين لاستبدال الاسنان المفقودة باسنان متينة و طبيعية و التى تحل محل و وظيفة الاسنان الطبيعية. بعد تطبيق علاج زراعة الاسنان يمكن استعادة القدرة على اكل و مضغ اى نوع من الطعام بدون مشاكل فى الفم او اللثة.

تفاصيل عملية زراعة الاسنان فى تركيا

تنقسم عملية زراعة الاسنان فى تركيا الى ثلاثة خطوات

المرحلة الاولى فى عملية زراعة الاسنان

يبدا طبيب الاسنان فى تركيا باجراء فحص شامل للتاكد من ان علاج زراعة الاسنان هو الحل الانسب. اذا وجد ان زراعة الاسنان مناسب لحالة المريض، يقوم الاطبيب بفحص الخلفية الطبية، و يطلب اجراء فحص التصوير بالاشعة السنية لاسنان و الفكين، و فى بعض الحالات يمكن يطلب اجراء اشعة ال CT.

بعد ذلك يبدا فى اخذ قياسات الاسنان و الفك للزرع. يمكن وضع حقنة تخدير او اخذ حبة الطمس، ثم يبدا بالحفر فى عظمة الفك فى المعدة للزرع. ثم يتم إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

المرحلة الثانية فى عملية زراعة الاسنان

 خلال هذه المرحلة يتم التئام عظم الفك و الغرسة، و هذه المرحلة معروفة باسم الالتحام العظمى و تستغرق تلك العملية ستة اشهر للفك العلوى و ثلاثة اشهر للفك السفلى.

المرحلة الثالثة فى عملية زراعة الاسنان

تعتبر المرحلة الثالثة من عملية زراعة الاسنان الخطوة الاخيرة فتتكون تلك المرحلة عدد من جلسات لصنع تركيبة نهائية من طبعات للفم و تجربته و للتثبيت النهائى.

يشعرون بعض الاشخاص بالالم بعد اجراء العملية و لكن يزول الالم و التورم فى غضون يوم او يومين. يجب خلال هذه الايام اجراء الغسيل المستمر لتطهير الفم و اخذ مضادات حيوية. يوصى ايضا باخذ بضعة ايام عطلة من العمل لتسهيل عملية الثفاء. يجب تجنب التدخين و اكل الاطعمة الخفيفة و اللينة فقط.

أسئلة وأجوبة حول زراعة الأسنان

اتخوف من الم زراعة الاسنان، هل هناك طريقة لتجنب هذا الالم؟

تضمن التقنيات الحديثة لزراعة الأسنان تجنب الالم و توفير الراحة خلال العلاج. بالطبع قد يكون من المتوقع عدم الراحة قليلا و لكن يمكن وضع كدمات بعد الجراحة.   ومع ذلك فإنه لا ينبغي أن ننسى أن تتم عملية زراعة الاسنان تحت التخدير الموضعي. لذلك، ليس هناك ألم أثناء العملية. الألم بعد العملية يمكن أن تخفيفه عن طريق تناول المسكنات. ثق أنك سوف تكون آمنة في أيدي أطباء الأسنان من ذوي الخبرة لدينا أن أترككم مع أسعد وأصح الابتسامة التي تستحقها.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن زراعة الأسنان في تركيا، اتصل FlyHealth الآن وسنكون سعداء الى ان نعطيكم أي المعلومات التي تحتاج إليها.

ما هو الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الاسنان فى تركيا؟

هذا يعتمد على حالة كل مريض، و لكن فى العادة تستغرق مابين 15 ـ30 دقيقة وقد تطول حتى ساعتين وقد تكون العملية واحدة فقط أو عمليتين أو تشمل ثلاث زيارات متتابعة.

ماذا عن تناول الطعام بعد جراحة زراعة الاسنان؟

قم بشرب الكثير من السوائل و تجنب الاطعمة ، المشروبات الساخنة. ينصح بتناول السوائل و الاطعمة اللينة بعد عملية زراعة الاسنان، و يمكن العودة الى النظام الغذائى الطبيعي عندما تشعر بانك قادر على ذلك.

ھل عملية زراعة الاسنان مؤلمة؟

يحدث الم بسيط بعد عملية زراعة الاسنان و لتجنب ذلك يجب تناول مسكنات الالم التى سوف ينصح بها الطبيب عند الشعور بالالم.

ما هى عدد الغرسات التى احتاجها خلال عملية زراعة الاسنان؟

عادة، یجب أن یتم استبدال كل الأسنان المفقودة بسن مغروسة. ومع ذلك، في بعض مناطق الفم التي تكون فیھا الأسنان تتحمل “ضغطا” أقل، من الممكن تقلیص عدد غرسات الأسنان.

هل تبحث عن علاج زراعة الشعر او جراحة تجميل؟ اتصل بنا